الممارسـات
توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة. 1-1-1
توجد للمؤسسة رؤية واضحة ومحددة تعكس الرؤية القومية للتعليم. 1-1-1-1
تعلن الرؤية فى أماكن بارزة بالمؤسسة. 1-1-1-2
توزع الرؤية على جميع العاملين بالمؤسسة. 1-1-1-3
تراجع المؤسسة رؤيتها بصفة دورية (كل عام). 1-1-1-4
تعلن المؤسسة رؤيتها على موقعها بشبكة الإنترنت. 1-1-1- 5
تشارك الأطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرؤية. 1-1-2-
يشارك فى صياغة الرؤية ممثلين عن إدارة المؤسسة. 1-1-2-1
يشارك فى صياغة الرؤية ممثلين عن العاملين و المعلمين. 1-1-2-2
يشارك فى صياغة الرؤية ممثلين عن مجلس الأمناء 1-1-2-3
تشارك بعض المؤسسات التربوية في إعداد رؤية المؤسسة 1-1-2-4
يشارك في إعداد رؤية المؤسسة ممثلين عن المتعلمين 1-1-2-5
توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المؤسسة. 1-2-1-
توجد للمؤسسة رسالة واضحة ومحددة تعكس الرؤية القومية للتعليم . 1-2-1-1
تعلن الرسالة فى أماكن بارزة بالمؤسسة 1-2-1-2
توزع الرسالة على جميع العاملين بالمؤسسة 1-2-1-3
تراجع المؤسسة رسالتها بصفة دورية. 1-2-1-4
تعلن المؤسسة رسالتها على موقعها بشبكة الإنترنت 1-2-1-5
تشارك الأطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرسالة. 1-2-2-
يشارك فى صياغة الرسالة ممثلين عن إدارة المؤسسة. 1-2-2-1
يشارك فى صياغة الرسالة ممثلين عن العاملين و المعلمين. 1-2-2-2
يشارك فى صياغة الرسالة ممثلين عن مجلس الأمناء 1-2-2-3
تشارك بعض المؤسسات التربوية في إعداد رسالة المؤسسة 1-2-2-4
يشارك المتعلمين في إعداد رسالة المؤسسة 1-2-2-5